الخليج يتخذ إجراءات صارمة لمنع السيارات اليابانية الملوثة بالإشعاعات النووية من الدخول إلى بلدانها

الخليج يتخذ إجراءات صارمة لمنع السيارات اليابانية الملوثة بالإشعاعات النووية من الدخول إلى بلدانها


http://images.alarabiya.net/e5/5e/436x328_7239_156653.jpg



قبيل شهر ونصف أو شهرين رصدت سلطات الجمارك الروسية مستويات غير عادية من الإشعاعات النووية في معظم السيارات المستوردة من اليابان ، فقررت بذلك تعزيز مراقبتها على الواردات اليابانية. وحذت حذو روسيا العديد من دول العالم من بينها البلدان الخليجية.

وتعالت أصوات جمعيات المستهلكين الداعية إلى وضع آلية لفحص السيارات وقطع الغيار المستوردة من اليابان للتأكد من خلوها من التلوث الإشعاعي تجنباً لكارثة صحية حقيقية.

وتؤكد جمارك دبي أنها اتخذت أخيراً تدابير وقائية تقضي بإخضاع كافة المنتجات والبضائع الواردة من اليابان - بما فيها السيارات - لفحص دقيق تحسباً لوجود تلوث إشعاعي جراء الأزمة النووية في محطة فوكوشيما، حيث قامت الدائرة بتحديث نظام محرك المخاطر، الذي يقوم بتحويل جميع الشحنات القادمة من اليابان إلى التفتيش الجمركي لعرضها على أجهزة كشف الأشعة.

ورداً على أسئلة "العربية.نت" أوضحت جمارك دبي أنه في ميناء جبل علي، حيث تصل السيارات الواردة من اليابان، يتم فحص هذه السيارات بواسطة جهاز IP6500 الذي يعتبر من أحدث الأنظمة المتكاملة في العالم للمسح الإشعاعي للشاحنات والحاويات ومحتوياتها ويستطيع كشف الأشعة السينية وأشعة جاما وأشعة نيوترون.

وتضيف أن عملية المسح تستغرق فترة وجيزة للغاية، وكإجراء وقائي فإن جميع الحاويات والشحنات القادمة من اليابان يتم تمريرها على هذا الجهاز المتقدم للتأكد من خلوها من المواد المشعة، وما يعنيه ذلك من تسريع في إجراءات الفحص والتفتيش كخدمة متميزة من جمارك دبي لعملائها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
سياسة الخصوصية - Privacy Policy