هاري بوتر : إشادات فنية بالجزء الأخير من سلسلة أفلام [ هاري بوتر ]

هاري بوتر : إشادات فنية بالجزء الأخير من سلسلة أفلام [ هاري بوتر ]





يتميز الجزء الثاني من "هاري بوتر آند ذي داثلي هالوز" الذي يعد الفيلم الثامن والأخير من تلك السلسلة الملحمية، بطابعه الشائق بعد التخلص من التباطؤ الذي شاب الجزء الأول منه، وذلك مع تعدد مشاهد التشويق والإثارة التي تبلغ ذروتها في مشهد مداهمة مصرف غرينغوتس ومشهد الصراع في القاعة التي شب فيها حريق، حيث ارتقت المؤثرات البصرية إلى مستوى لا مثيل له في السلسلة.

كذلك، ارتقت التصاميم بواقعيتها إلى مصاف نصّ الكاتبة البريطانية ج.ك. روكينغ، مبتكرة المغامرات لاسيما خلال الصراع الملحمي في مدرسة بولارد للسحر والشعوذة.







وتضيف مجلة "هوليود ريبورتر" أن "الختام كان مسكاً.. فبعد ثمانية أفلام في غضون 10 أعوام وأرباح عالمية تعدت 6,3 مليار دولار (أي 4,4 مليار يورو)، اختتمت السلسلة الأكثر ربحاً في تاريخ السينما بنهاية جد مرضية.. فالجزء الأخير سيحبس أنفاس محبي السلسلة جميعهم".

والمهووسون بسلسلة بوتر هم أكثر الذين سيفرحون بالقبلة التي طال انتظارها والتي يتبادلها هرميون (إيما واتسون) ورون (روبرت غرينت). فهي دليل على أن السحرة الثلاثة وهم لبّ السلسلة قد أصبحوا راشدين بعد 10 سنوات على الفيلم الأول بعنوان "هاري بوتر آند ذي فيلوزوفرز ستون".

وكذلك، ظهرت ملامح الرشد على هاري بوتر (دانيال رادكليف، 21 عاماً)، الأمر الذي أكسب الفيلم عمقاً لا مثيل له مقارنة مع الأفلام السابقة التي كانت تصنف أحياناً "أفلاماً للصغار".

ويقول ديفيد ياتس، مخرج الأفلام الأربعة الأخيرة من السلسلة في هذا الإطار، إن "هاري قد أصبح رجلاً وهو عازم على النهوض بمهامه وقتل فولدمورت. وهو يعلم أنه الوحيد القادر على إنجاز هذه المهمة وهو مصمم على المضي قدماً".

وبالاستناد إلى حجوزات البطاقات، من المتوقع أن يحطم الجزء الأخير الرقم القياسي الذي سجله الجزء الأول مع أرباح عالمية وصلت تقريباً إلى مليار دولار (700 مليون يورو).

لكن، كما يؤكد المخرج، لن يغير النجاح التجاري المعادلة. فالسلسلة انتهت حقاً. وأضاف "حتى ولو كتبت ج.ك. روكينغ قصصاً جديدة، سيسعد محبو السلسلة بقراءتها.. لكنني أرى أن لكل شيء مكانه وزمانه".

ومن المزمع أن يعرض "هاري بوتر آند ذي داثلي هالوز، الجزء الثاني" في الصالات الفرنسية والسويسرية والبلجيكية ابتداءً من 13 يوليو/تموز، وفي الصالات الكندية ابتداءً من 15 يوليو الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
سياسة الخصوصية - Privacy Policy